Главная Случайная страница


Полезное:

Как сделать разговор полезным и приятным Как сделать объемную звезду своими руками Как сделать то, что делать не хочется? Как сделать погремушку Как сделать так чтобы женщины сами знакомились с вами Как сделать идею коммерческой Как сделать хорошую растяжку ног? Как сделать наш разум здоровым? Как сделать, чтобы люди обманывали меньше Вопрос 4. Как сделать так, чтобы вас уважали и ценили? Как сделать лучше себе и другим людям Как сделать свидание интересным?


Категории:

АрхитектураАстрономияБиологияГеографияГеологияИнформатикаИскусствоИсторияКулинарияКультураМаркетингМатематикаМедицинаМенеджментОхрана трудаПравоПроизводствоПсихологияРелигияСоциологияСпортТехникаФизикаФилософияХимияЭкологияЭкономикаЭлектроника






Да поможет нам Аллах во всех наших благих начинаниях! Аминь. 6 page





 

К уроку 8

Эта собака большая. Эти собаки большие. Тот петух маленький. Те петухи маленькие. Та курица красивая. Те курицы красивые. Чья эта собака? — Эта собака моя. Чьи эти собаки? — Эти собаки твои (ж.р.). Чей тот петух? — Тот петух его. Чьи те петухи? — Те петухи их. Где книги, журналы и газеты? — Книги, журналы и газеты в библиотеке. А где библиотека? — Библиотека здесь. Ты учитель? — Да, я учитель. Ты учительница? — Нет, я не учительница. Он уче­ник? _ Нет, он не ученик. Она ученица? — Да, она ученица.

 

29 اَلدَّرْسُ التَّاسِعُ وَ الْعِشْرُونَ

 

إِقْرَأْ إِقْرَأُوا إِقْرَئِي إِقْرَأْنَ لاَ تَقْرَأْ لاَ تَقْرَأُوا لاَ تَقْرَئِي لاَ تَقْرَأْنَ

 

(نَزَلَ، يَنْزِلُ، نُزُولٌ). (لَبِسَ، يَلْبَسُ، لُبْسٌ). (فَتَحَ، يَفْتَحُ، فَتْحٌ). (شَرَحَ، يَشْرَحُ، شَرْحٌ). (مَسَحَ، يَمْسَحُ، مَسْحٌ). مَعْنًى، مَعَانٍ. آخَرُ، أُخْرَى. عِنْدَ ذَلِكَ. اَلدُّنْيَا بَرْدٌ.

________________________

إِلَى أَيْنَ تَذْهَبُونَ؟ - نُرِيدُ أَنْ نَذْهَبَ إِلَى الْمَدِينَةِ. هَذِهِ السَّيَارَةُ لاَ تَذْهَبُ إِلَى الْمَدِينَةِ فَلاَ تَرْكَبُوهَا بَلِ انْزِلُوا مِنْهَا وَ ارْكَبُوا سَيَّارَةً أُخْرَى. يَا تِلْمِيذَةُ خُذِي الْمِمْسَحَةَ وَ امْسَحِي اللَّوْحَ بِهَا ثُمَّ اكْتُبِي عَلَيْهِ هَذِهِ الْكَلِمَاتِ الْعَرَبِيَّةَ ثُمَّ اشْرَحِي لَنَا مَعَانِيَهَا. اَلدُّنْيَا بَرْدٌ اليَوْمَ لاَ تَفْتَحُوا الْنَّوَافِذَ وَ لاَ تَفْتَحُوا الأَبْوَابَ. مَنْ فَتَحَ الْبَابَ؟ مَنْ لَبِسَ بَدْلَتِي؟ مَنْ يَشْرَحُ مِنْكُمْ لِي دَرْسَ الْيَوْمِ؟ يَا وَلَدُ لاَ تَلْعَبْ فِي الْحُجْرَةِ. يَا أَوْلاَدُ لاَ تَلْعَبُوا فِي الْحُجْرَةِ. يَا بِنْتُ لاَ تَلْعَبِي فِي الْحُجْرَةِ بَلِ اخْرُجِي إِلَى السَّاحَةِ وَ الْعَبِي فِيهَا. يَا بَنَاتُ لاَ تَلْعَبْنَ فِي الْحُجْرَةِ بَلِ اخْرُجْنَ إِلىَ السَّاحَةِ وَ الْعَبْنَ فِيهَا. لاَ تَأْخُذْ هَذَا الْكِتَابَ بَلْ خُذْ كِتَابًا آخَرَ. أَتُرِيدُ هَذِهِ الْمَجَلَّةَ؟ - لاَ، بَلْ أُرِيدُ مَجَلَّةً أُخْرَى. أَهَذَا مُعَلِّمُكُمْ؟ - لاَ، بَلْ مُعَلِّمُنَا رَجُلٌ آخَرُ. هَلْ كُنْتَ قُرْبَ السَّيَّارَةِ عِنْدَمَا نَزَلَ مِنْهَا الأُسْتَاذُ؟ - نَعَمْ، كُنْتُ قُرْبَهَا عِنْدَ ذَلِكَ وَ نَزَلَ مَعَهُ مِنْهَا رَجُلٌ آخَرُ.

 

К уроку 9

Ахмед, читай урок. Аиша, читай урок. Войди в комнату. Выйди из комнаты. Войди в класс. Выйди из класса. Где книга? — Книга здесь. Чья она? — Она Махмуда. Читай в этой комнате. Пиши в той комнате. Ты войди в дом и читай там. Ты выходи из дома, пиши здесь. Кто в библиотеке? — Там ученики и ученицы. Кто в школе? — Там учителя и учительницы. Кто в доме? — Там мужчины и женщины. Чей этот урок? Чьи эти уроки?

 

30 اَلدَّرْسُ الثَّلاَثوُنَ

 

تَمْرٌ. تِينٌ. زَيْتُونٌ. سَمَاءٌ, سَمَاوَاتٌ.

مَطَرٌ, أَمْطَارٌ. ثَلْجٌ, ثُلُوجٌ. مَاءُ الْمَطَرِ. وَرْدٌ، وُرُودٌ. زَرْعٌ، زُرُوعٌ. مُفِيدٌ. نَافِعٌ.

(سَأَلَ، يَسْأَلُ، سُؤَالٌ). (رَسَمَ، يَرْسُمُ، رَسْمٌ). (قَالَ، يَقُولُ، قَوْلٌ). (سَقَى، يَسْقِي، سَقْيٌ). لِمَاذَا؟ قِيلَ لَهُ. لاَ أَدْرِي.

نَزَلَ الْمَطَرُ.

__________________________

سَأَلَتْ مَيْسُونُ أُخْتَهَا: أَيْنَ سَالِمٌ؟ قَالَتْ لَهَا: سَالِمٌ فِي الْبُسْتَانِ. وَ أَيْنَ فِرَاسٌ؟ - فِرَاسٌ يَرْسُمُ فِي الْبَيْتِ. مَاذَا يَرْسُمُ فِرَاسٌ؟ - هُوَ يَرْسُمُ وَرْدًا. فِي بِلاَدِنَا تَمْرٌ وَ تِينٌ وَ زَيْتُونٌ. اَلْمَطَرُ يَنْزِلُ فَتَقُولُ زَيْنَبُ: هَذَا مَاءُ الْمَطَرِ، مَاءُ الْمَطَرِ نَافِعٌ جِدًّا. اَلْوَرْدُ يُرِيدُ الْمَطَرَ وَ الشَّجَرُ يُرِيدُ الْمَطَرَ وَ الزَّرْعُ يُرِيدُ الْمَطَرَ. اَلْمَطَرُ يَنْزِلُ مِنَ السَّمَاءِ وَ يَسْقِي الزَّرْعَ وَ الثَّلْجُ أَيْضًا يَنْزِلُ مِنَ السَّمَاءِ. اَلْمَطَرُ نَافِعٌ لَنَا وَ لِلزَّرْعِ. يَقُولُ زِيَادٌ: أَيْنَ دَارُ أَسْمَاءَ؟ - قِيلَ لَهُ: دَارُ أَسْمَاءَ لَيْسَ بِبَعِيدٍ، لِمَاذَا تُرِيدُ دَارَهَا؟ - قَالَ: أُرِيدُ أَنْ أَذْهَبَ إِلَيْهَا وَ آخُذَ مِنْهَا كِتَابِي. قَالَ طَلاَّلٌ: بِلاَلٌ يُرِيدُ أَقْلاَمِي يَا أَبِي فَقُلْ لَهُ "لاَ تَأْخُذْ أَقْلاَمَهُ" قَالَ الأَبُ: وَ أَيْنَ أَقْلاَمُ بِلاَلٍ؟ قَالَ طَلاَّلٌ: لاَ أَدْرِي. فَقَالَتْ عَائِشَةُ: أَقْلاَمُ بِلاَلٍ عِنْدِي. هَذَا الْكِتَابُ مُفِيدٌ. مَا قُلْتَ لِي؟ مَا تُرِيدُ أَنْ تَقُولَ لِي؟ قُلْ لِي مَاذَا تُرِيدُ؟ قُلْتُ لَهُ: إِسْقِ بُسْتَانَنَا فَسَقَاهُ. لِمَاذَا أَنْتَ هُنَا؟

 

К уроку 10

Где книга? — В парте. Где парта? — В классе. Где класс? — В школе. Кто читает там? — Салим. Кто пишет там? — Рашид. Где Абдулла? — Абдулла читает книгу в комнате. Где Ахмед? — Ахмед делает (пишет) урок в классе. Ахмед, бери книгу. Фатима, бери тетрадь. Салим, дай ручку. Аиша, дай портфель. Где арабская газе­та? — Дай мне. — На бери (её). Это стул, стул большой. Это парта, парта маленькая. Чья эта бумага? — Моя. Чей этот стул? — Твой (ж.р.).

 

اَلدَّرْسُ الْحَادِى وَ الثَّلاَثُونَ 31

 

عَلَمٌ, اَعْلاَمٌ. عَلَمُ الإِسْلاَمِ. جُبْنٌ. طَبْلٌ, طُبُولٌ.

زَرَّاعٌ (ون). بَيَّاعٌ (ون). رَبِيعٌ. مَرْفُوعٌ. حَسَنًا. اَبَدًا. (قَفَزَ, يَقْفِزُ, قَفْزٌ). (زَرَعَ, يَزْرَعُ, زَرْعٌ). (رَفَعَ, يَرْفَعُ, رَفْعٌ). (كَسَرَ, يَكْسِرُ, كَسْرٌ). (نَقَرَ, يَنْقُرُ, نَقْرٌ). (بَاعَ, يَبِيعُ, بَيْعٌ). (رَقَصَ, يَرْقُصُ, رَقْصٌ). نَقَرَ عَلَى الطَّبْلِ. رَفْرَفَ.

___________________________

 

قَالَتْ نَوَالُ: مَنْ قَفَزَ؟ قَالَتْ زَيْنَبُ: اَنَا قَفَزْتُ فَقَالَتْ: لِمَاذَا تَقْفِزِينَ؟ لاَ تَقْفِزِى وَ لاَ تَلْعَبِى بَلِ اذْهَبِى اِلَى حُجْرَتِكِ وَ خُذِى كِتَابَكِ وَ اقْرَئِى دَرْسَكِ. يَقُولُ وَلِيدٌ: اَبِى زَرَّاعٌ يَزْرَعُ الْوَرْدَ فِى الرَّبِيعِ وَ يَسْقِيهِ بِالْمَاءِ وَ اَنَا بَيَّاعٌ اَبِيعُ الْوَرْدَ. عَلَمُ بِلاَدِى عَلَمُ الإِسْلاَمِ, عَلَمُ بِلاَدِى مَرْفُوعٌ. رَفَعَ عَادِلٌ اَلْعَلَمَ وَ قَالَ: رَفْرِفْ يَا عَلَمُ, رَفْرِفْ يَا عَلَمَ الإِسْلاَمِ. اَلأَعْلاَمُ تُرَفْرِفُ فَوْقَ الْمَسَاجِدِ وَ الْبُيُوتِ. سَلْوَى تَنْقُرُ عَلَى الطَّبْلِ وَ لَيْلَى تَنْقُرُ عَلَى الطَّبْلِ فَقَالَتْ نَدَى: اَنَا اَيْضًا اُرِيدُ اَنْ اَنْقُرَ عَلَى الطَّبْلِ مَتَى اَنْقُرُ عَلَى الطَّبْلِ؟ فَقَالَتْ سَلْوَى: اَنْتِ لاَ تَنْقُرِى عَلَى الطَّبْلِ مَتَى أَنْقُرُ عَلَى الطَّبْلِ؟ فَقَالَتْ سَلْوَى: أَنْتِ لا تَنْقُرِي عَلَى الطَّبْلِ بَلِ ارْقُصِى اَمَامَنَا وَ نَحْنُ نَنْقُرُ لَكِ. اَكَلَ الْوَلَدُ الْخُبْزَ مَعَ الْجُبْنِ وَ شَرِبَ الْحَلِيبَ مِنْ فِنْجَانٍ جَمِيلٍ ثُمَّ كَسَرَ الْفِنْجَانَ بَعْدَ ذَلِكَ. مَنْ كَسَرَ قَلَمِى يَا اَحْمَدُ؟ - اَنَا مَا كَسَرْتُ قَلَمَكَ وَ لاَ اَعْرِفُ مَنْ كَسَرَهُ. اَنَا لاَ اَكْسِرُ الْفِنْجَانَ وَ لاَ اَكْسِرُ الْكُوبَ اَبَدًا. وَ لاَ تَكْسِرْ اَنْتَ اَيْضًا. - حَسَنًا.

 

К уроку 11

Он писатель. Они писатели. Она писательница. Они писательницы. Этот город маленький. Эти города маленькие. Этот писатель араб. Эти писатели арабы. Эта писательница русская. Эти писательницы русские. Где книга и тетрадь? — На парте. Где газета и журнал? — На столе учителя. Этот город большой? — Нет, наоборот, маленький. Этот писатель араб? — Нет, наоборот, русский. Кто в школе? — В школе учителя и ученики. Что в классе? — В классе парта, стул и стол учителя. Что в парте? — В парте портфель.

Date: 2015-10-19; view: 248; Нарушение авторских прав; Помощь в написании работы --> СЮДА...



mydocx.ru - 2015-2024 year. (0.007 sec.) Все материалы представленные на сайте исключительно с целью ознакомления читателями и не преследуют коммерческих целей или нарушение авторских прав - Пожаловаться на публикацию